ضوء القمر
منتدى ضوء القمر يرحب بكم

ضوء القمر


 
الرئيسية  مكتبة الصور  بحـث  التسجيل  دخول  
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله تعالى عليه وسلم وبعد فيسرني لقائكم من جديد لقاء كلقاء الاحبة بعد الفراق لقاء عددت دقائقه وساعاته اخوتي اخواتي احببت فيكم اخلاصكم وتواصلكم في بيتكم الثاني هذا ارجو من الجميع التواصل والمشاركه بشكل فعلي لكي نرتقي بالمنتدى الى القمم وان شاء سوف اسعى لتطوير المنتدى باحسن الاشكال ومن الله التوفيق لاتنسوني من خالص دعائكم اخوكم أبن بغداد الرشيد

شاطر | 
 

 بطارية بغداد حقيقة ام مجرد اسطورة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
michael scofield
قمرذهبي
قمرذهبي
michael scofield

ذكر
عدد الرسائل : 337
العمر : 29
العمل/الترفيه : Student in Medicine College\ my Hobbies is football and ping pong
المزاج : Mad :(
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/09/2008

مُساهمةموضوع: بطارية بغداد حقيقة ام مجرد اسطورة   الثلاثاء فبراير 10, 2009 12:52 pm


رسم للقطع الثلاث للبطارية.[1]


بطارية بغداد هو اسم شائع لعدة قطع صنعت في بلاد الرافدين، خلال فترة حكم الساسانيين أو پارثيا (سنوات قليلة بعد الميلاد). أكتشفت هذه القطع عام 1936 في قرية خوجوت رابه، قرب بغداد، العراق. أصبحت هذه القطع ذو أهمية كبرى في عام 1938، عندما انتبه لها مشرف المتحف العراقي العالم الألماني ويليم كونيگ. في عام 1940 حرر كونيگ ورقة يقول فيها أن البطارية تشبه في عملها خلايا جلفانية، وروبما أستخدمت في عملية طلاء كهربائي لتحويل المواد الذهبية إلى فضية.[1] وهذا التعبير مبني على الإمكانية الإفتراضية. وإذا كانت النظرية صحيحة، فإنها ستمحي التاريخ المعروف لإكتشاف البطارية الحالي (الذي هو على يد العالم ألساندرو فولتا 1800 وهي خلية كهروكيميائية) لأكثر من الف سنة من التاريخ الحالي.
القطع الموجودة تتكون من جرة ~133 مللي متر (~5 إنش) طول فخارية (حجم فاه الجرة إنش ونصف الإنش) وإسطوانة نحاسية، وهي غرفة لعصى حديدية. وفي الأعلى، تفصل العصى الحديدية عن الإسطوانة النحاسية بختم قاري أو قار، الإسطوانة والعصى تتناسب بشكل مريح داخل الجرة التي بها نتوء في الوسط. والإسطوانة النحاسية موصلة للماء. فإذا أمتلئت الجرة بالسائل فإن العصى الحديدية سيصيبها السائل. وهذه المصنوعات تعرضت للطقس وعانت من التآكل، بالرغم من ذلك فقد ظهرت آثار زوجين كهروكيميائيين. وهذا الدليل أعطى الدارسين فكرة أن المواد الحامضية (كاليمون والخل) كانت تستعمل للتفاعل الكهروكيميائي بين معدنين.
أشار كونيگ أن البطارية يرجع تاريخها إلى الفترات پارثيا (250 ق.م-224م). لكن دكتور قسم الشرق الأدنى جون سمبسون، أشار إلى أنه ليس هنالك أدلة أو مدونات على وجودها في تلك الفترة، لكن تشكيلة الجرة تتدل على أنها أنشئت في عهد الساسانيين(224-640م).



تخمين الوظيفة

[عدل] كهربائية

النحاس والحديد ثنائي كهروكيميائي، ففي حال ظهور أي كهرل، فإن ذلك سينتج جهد كهربي. كونيگ أستظهر قطع فضية تبين من أنه يوجد عليها طبقة ذهبية خفيفة. وأوضح أن هذه القطع أستخدمت خصيصاً للطلاء الكهروكيميائي.
القناة ديسكفوري وبرنامجها الشهير "ميث باستر"، أوضح أن الناس القدماء أستخدموا البطارية كوسيلة للطلاء الكهربي والتحليل الكهربي. على أي حال، فإن البطارية لم تنتج طاقة كبيرة وأحتاج لوصلها في سلسلة من المراحل لإختبار النظرية.

[عدل] لاكهربية

علماء الآثار الشكاكون يرون الإختبارات الكهربائية عائقا أمام العلم التطبيقي الأثاري؛ لأن مثل هذه التجارب توضح فقط بأن مثل هذا الشيء كان من ممكن فيزيائياً أن يحصل. ولم يقول أي شخص منهم عن حقيقة ما يحدث بها. والأبعد من ذلك، هناك العديد من الصعوبات التي تحول بينها "كبطارية":


  • يغطي القار الإسطوانة بشكل كلي، يعزله عن الكهرباء، فلا يمكن توصيل الكهرباء بالنحاس إلا إذا تم تغيير هذه الهيئة.


  • ليست هنالك أي أسلاك أو مواد موصلة مع القطع.


  • لا أجهزة كهربائية مقبولة ترتبط بها(أقترح وضعها في دائرة ضوء ديندرا الميثولوجي لكن النظرية هذه تعتمد على حجم الفولطات المستخدمة فيها).


  • الختم القاري، ممتاز على المدى البعيد للخزن على المدى الطويل، وسيكون غير مناسب كخلية كهربائية، التي تتطلب زيادة متككرة في المنحل (إذا هم نووا استخدامها في ذلك).
يالحظ أخرون أن لها إستخدامات تشبه أدوات أخرى، أواني تخزن فيها النصوص المقدسة بالقرب من سلوقية بالقرب من دجلة، ليس هناك شبه بينها لكنها متشابهة نسبياً. وبما أنه قد ذكر تعرضها للمناخ، فإنه ليس من المستغرب تعفن ورق البردي أو أوراق الكتابة، تاركاً بذلك أثراً عضوياً حامضيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hi5.com/friend/profile/displaySameProfile.do?userid=1
دمعة شوق
قمرذهبي
قمرذهبي
دمعة شوق

انثى
عدد الرسائل : 2758
العمر : 38
العمل/الترفيه : عطاله بطاله اسوى الولد وجعابه
المزاج : يروحلي فدوه مزاجي هعهعهعهعهعهع
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 16/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: بطارية بغداد حقيقة ام مجرد اسطورة   الثلاثاء فبراير 10, 2009 3:22 pm

عاشت ايادي معلومه جديده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://moon89.ahlamuntada.com
 
بطارية بغداد حقيقة ام مجرد اسطورة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ضوء القمر :: قسم المنتديات العامة :: منتدى التاريخ والفلك-
انتقل الى: